TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ملاحة" القطرية تفوز بعقد تأجير طويل الأجل من "نفط الشمال" بقيمة 792 مليون ريال

"ملاحة" القطرية تفوز بعقد تأجير طويل الأجل من "نفط الشمال" بقيمة 792 مليون ريال
الملاحة القطرية
ملاحة
QNNS
0.00% 11.20 0.00

مباشر: أعلنت شركة الملاحة القطرية "ملاحة"، اليوم الاثنين، فوزها بعقد لمدة عشر سنوات عبر شركتها التابعة، شركة حالول للخدمات البحرية، مع شركة نفط الشمال لتشغيل بارجتها الحديثة "ملاحة الشاهين"; أول بارجة بحرية من نوعها ترفع علم الدولة في قطر.

ويمثل العقد، بحسب بيان صحفي لبورصة قطر، التزام ملاحة بتعزيز القدرات البحرية القطرية ودعم رؤية قطر الوطنية 2030. 

وتعد بارجة ملاحة الشاهين، وهي بارجة ذاتية الرفع والحركة بأربعة أرجل يبلغ طول الساق الواحدة منها 104 أمتار، تقدماً حاسماً في البنية التحتية البحرية لدولة قطر، مما يعزز مكانتها العالمية في قطاع النفط والغاز.

ومزودة برافعة يصل وزنها إلى أكثر من 300 طن، وإمكانية استيعاب ما يقارب عدد 304 أشخاص على متنها، تم تصميم البارجة "ملاحة الشاهين" لدعم مجموعة من العمليات البحرية والتي تلتزم بأعلى معايير الاستدامة البيئية، وتعكس هذه الخطوة التزام ملاحة بجميع الممارسات البحرية المسؤولة والتي تتماشى مع الأهداف البيئية الكبيرة لدولة قطر.

كما يعكس العقد الطويل الأجل الذي ابرمته ملاحة مع شركة نفط الشمال، البالغة قيمته الاجمالية حوالي 792 مليون ريال قطري، الثقة في الخبرات الهندسية البحرية القطرية، كما يؤكد الأهمية الاستراتيجية للاستفادة من الأصول المسجلة محليًا.

وقال فهد سعد القحطاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة ملاحة: "نحن فخورون بتقديم بارجة ملاحة الشاهين كأول بارجة قطرية رائدة تحمل علم الدولة بموجب اتفاق طويل الأجل مع شركة نفط الشمال.. وهذا الإنجاز لا يعزز خدماتنا البحرية فقط، بل يدعم أيضًا رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال تعزيز الخبرات والموارد المحلية.. إن التزامنا بالاستدامة والعمليات المسؤولة ينعكس في كل جانب من جوانب هذا المشروع."

وستلعب البارجة "ملاحة الشاهين" دورا مهما في المشاريع البحرية القادمة التي تتماشى مع رؤية ملاحة طويلة الأجل والتي ستُعزز دور الاقتصاد المحلي وإبراز دوله قطر كلاعب رئيسي في مجال الصناعة البحرية العالمية.

ووفقا للعقد المبرم، ستضمن ملاحة دعم البارجة بفريق من المهنيين والخبراء التقنيين ذوي المهارات العالية، مما يزيد من تعزيز هدفنا لتشجيع التوظيف والتنمية المهنية المحلية في الصناعة البحرية القطرية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

أرباح "الملاحة القطرية" تنخفض 3.1% خلال النصف الأول